منتدى رمش الابداع
,’، نحن سعداء بتشريفك لمنتدانا
’,، فأهلاً بك عطْراً فوَّاحاً ينثرُ شذاه في كلِّ الأَرجاء ,’،
,’، وأهلاً بك قلماً راقياً وفكراً واعياً نشتاقُ لنزفه ’,،
’,، وكلنا أملٌ بأن تجد هنا ,’،
,’، مايسعدك ويطَيِّب خاطرك ’,،
’,، فِي إنْتظَارِ هطولِ سحابة إبداعك ,’،
,’، نتمنى لَك التوفيق ومزيداً من التوهج ’,،
’,، تَحيّاتِي وَتَقْديرِي ,’،

منتدى رمش الابداع

منتدى رمش الابداع
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلآ وِسًهِلآ بكَ عَِزيزُىَ زائر نًوٍرَتُ مَنِتًدآكَـ : ǍƪωȺƝ ƦʘʂɦĦ ♥₰ http://hitskin.com/themes/17/11/36/i_icon_latest_reply.gif

شاطر | 
 

 التعليم الثانوي والإبتدائي في الولايات المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
śŋðẁ ẁŋįťë
مديـر/هـ المـنتــدى .))
مديـر/هـ المـنتــدى .))
avatar

بيانات العضو بيانات العضو :
الـڃڼسـ الـڃڼسـ : انثى عدد المساهمات : 422
ٿقَێـێـمێـ : 42
تاريخ التسجيل : 10/11/2011
العمر : 23

مُساهمةموضوع: التعليم الثانوي والإبتدائي في الولايات المتحدة   الإثنين يناير 06, 2014 8:36 am

English :676غ: 
التعليم العام في الولايات المتحدة مصمم بهدف تقديم دروس لكافة أبناء المقيمين في الولايات المتحدة بغض النظر عن العرق أو النوع أو العقيدة أو الإعاقة أو دخل الأسرة. وتقدم المدارس الخاصة الأمريكية طائفة من الخيارات الإضافية، من التعليم الديني إلى مجالات تركز بصفة خاصة على الإعداد للكليات، وبناء الانضباط الذاتي، وتوفير الدعم للأطفال الذين يعانون إعاقات في التعلم، أو أهداف خاصة أخرى.
ويمكن أن يقدم التعليم الابتدائي والثانوي في الولايات المتحدة الكثير للتلاميذ الدوليين الصغار، سواء أكانوا قادمين للولايات المتحدة مع أسرهم أو ساعين لخبرة تعليمية مستقلة في مدرسة داخلية.
التنظيم والتعليم المدرسي
يبدأ الأطفال في الولايات المتحدة تعليمهم الرسمي في حوالي سن السادسة. (قد يستعدون لهذه البداية، أي للسنة الدراسية الأولى، عن طريق الالتحاق ببرنامج للروضة في سن الخامسة أو برنامج للحضانة قبل ذلك السن). يلي ذلك اثنا عشر عاما من الدراسة، حيث يكمل الطالب عادة الصفوف الدراسية من الصف الأول حتى الثاني عشر ليتخرج في سن الثامنة عشرة ومن ثم يلتحق بالجامعة أو يتجه للعمل. وتشترط جميع الولايات أن يدرس التلاميذ في المدارس حتى سن السادسة عشرة على الأقل.
تمتد المواسم الدراسية غالبا من سبتمبر (أيلول) حتى يونيو (حزيران)، وإن كانت هناك الآن أعداد متزايدة من المدارس الأمريكية تعقد الفصول الدراسية على مدار السنة مع بضع فترات توقف قصيرة بدلا من العطلة الصيفية التقليدية. ويبدأ التعليم عادة بالمرحلة الابتدائية أو الأساسية (الصفوف من الأول حتى السادس أو من الأول حتى الثامن) تليها المرحلة الثانوية (من الشائع أن تتضمن الصفوف من التاسع إلى الثاني عشر)، مع وجود المرحلة المتوسطة أو الإعدادية (التي قد تتضمن الصفوف من السادس حتى الثامن أو من السابع حتى التاسع) التي تستغرق أحيانا السنوات الواقعة بين المرحلتين الابتدائية والثانوية. يتفاوت الأمر من مدرسة لأخرى فيما يتعلق بأي الفصول تحديدا تلك التي يتضمنها مستوى مدرسي معين.
تشمل الصفوف الإبتدائية دروسا عن الأساسيات: الحساب، القراءة، الكتابة، كما تشمل في العادة أيضا الفنون، الدراسات الاجتماعية، العلوم، والتربية البدنية. ومع دخول الطالب المرحلة الإعدادية يتوسع المنهج ليشمل موضوعات أخرى كاللغات الأجنبية، وفي المرحلة الثانوية يستطيع الطلاب غالبا الاختيار من طائفة واسعة من الموضوعات الاختيارية من بينها اختيارات غير أكاديمية كتعلم قيادة السيارات أو الطباعة.  777777777 
إن المدارس العامة الأمريكية تستهدف تهيئة كل أنماط الطلاب لكل أنماط الحياة كمواطنين، وأفراد أسر، وعاملين منتجين. والمنهج "العام" أو "الشامل" يُقدَّم عادة بحيث يستطيع الأفراد الملتحقون لأهداف تعليمية مختلفة – سواء كان طالبا يرمي إلى الالتحاق بالجامعة أو آخر يستعد لمزاولة التجارة إضافة فصول دراسية مختلفة تؤهلهم لمسارهم العملي. ومع ذلك، فإن المدرسة الثانوية العامة يمكن أيضا أن تكون برمتها إما لإعداد الطالب للجامعة أو مدرسة حرفية - تقنية تضع الطلاب إلى حد ما على "المسار"، وتوجههم إلى مستويات مختلفة بناء على قدرتهم ومعرفتهم في مجال بعينه.
وليس مطلوبا من الطالب في الولايات المتحدة أن يجتاز امتحانا على المستوى القومي لإكمال المرحلة الثانوية. (ومع ذلك، فإن كثيرا من الولايات لديها اختبارات مستقلة، وقد تشترط اجتياز تلك الاختبارات للتخرج). ولابد للطلاب بصفة عامة الحصول على عدد معين من رصيد الدرجات وأن يستكملوا بنجاح فصولا دراسية معينة لتلبية متطلبات التخرج من المدرسة. وتتفاوت المتطلبات والشروط من ولاية لأخرى ومن مدرسة لأخرى.
أنواع المدارس، الموارد المالية، والتوجيه
هناك غالبية عظمى من طلاب المرحلتين الإبتدائية والثانوية (89 في المائة عام 2009) يلتحقون بالمدارس العامة. لقد اشترط الكونجرس منذ عام 1876 على جميع الولايات أن توفر نظم المدارس العامة هذه للمقيمين فيها. وتقوم المجالس التشريعية الخاصة بهذه الولايات بوضع السياسات لتلك المدارس، في حين تُترك عامة تفاصيل السياسة والإدارة الشاملة للمدارس للحكومة المحلية، أي لمجلس إدارة مدرسي محلي منتخب ومراقب مدرسي على مستوى المقاطعة يعينة كل مجلس. أما الإدارة اليومية للمدارس فيتولاها مدير المدرسة، والمدير الإداري في كل مدرسة.
يأتي التمويل للمدارس العامة أساسا من الولاية (ومن الضرائب التي يدفعها المقيمون بالولاية) كما يأتي بعض التمويل من الحكومة المحلية. وتوفر الحكومة الفيدرالية كميات أقل من الأموال، تخصص عادة للإنشاءات، ووسائل الانتقال، أو لأغراض مماثلة لاتتعلق بالمناهج. ويستطيع المقيمون في الولاية إرسال أبنائهم إلى هذه المدارس مجانا (وإن كان يتعين عليهم أن يستخدموا عادة مدرسة معينة تقع في نطاق منطقتهم الجغرافية وإلا اضطروا لدفع رسوم تعليم).
يلتحق نحو 11 في المائة من طلاب المرحليتن الثانوية والإبتدائية بمدارس خاصة. غالبية هذه المدارس (حوالي ثلاثة أرباع) ذات اتجاهات دينية، وإن كانت في الغالب ترحب أيضا بطلاب من أديان أخرى. ومع أن نصف عدد المدارس الخاصة مدارس كاثوليكية، فإن بإمكان أي منظمة أو فرد إقامة مدرسة لأي غرض تعليمي (طالما يتم اتباع قوانين الولاية)، وتمثل المدارس الخاصة نطاقا واسعا من الخلفيات والفلسفات.
يجب أن تعتمد المدارس الخاصة على رسوم التعليم في جانب كبير من مواردها، رغم أنها قد تحصل على تمويل من كنائسها، ومن التبرعات، ومصادر أخرى. وقد بلغ متوسط رسوم التعليم للمدرسة الخاصة في الولايات المتحدة في عام 2003- 2004 (المركز القومي للإحصاءات التعليمية، أحدث البيانات المتاحة)، 6600 دولار. حيث كان متوسط الرسوم للمدرسة الإبتدائية الخاصة مايزيد قليلا عن 5000 دولار في حين بلغ متوسط الرسوم للمدرسة الثانوية الخاصة نحو 8300 دولار. وتكون المدارس المرتبطة بالكنائس عادة أقل تكلفة، أما المدارس الداخلية التي توفر لطلابها المسكن والوجبات الغذائية فقد تكلف 20000 دولار وربما أكثر من ذلك. 66 
الاعتماد
بينما تعتبر عملية مراجعة النظير الطوعية مهمة للغاية في الولايات المتحدة للحفاظ على جودة البرامج الدراسية في مستوى ما بعد المرحلة الثانوية، فإن مسألة الاعتماد لاتؤخذ في الاعتبار وتعد أقل شمولية في المستويين الإبتدائي والثانوي. وربما يعود الفرق إلى أنه في هذين المستويين، تخضع المدارس العامة (التي يلتحق بها معظم الطلاب) للمراجعة والتنظيم من قبل الولايات في نفس المجالات التي ستشرف عليها هيئات الاعتماد (المنشآت، خلفيات الأعضاء، المنهج، الكمبيوتر، موارد المكتبة، وما إلى ذلك). وفي الواقع، تشير بعض الولايات إلى عملية المراجعة الخاصة بها على أنها "اعتماد" (هناك مرادف أكثر شيوعا هو "الموافقة"). ومن النادر أن تطلب المدارس العامة في الولايات المتحدة مراجعة عن طريق هيئة اعتماد – فذلك غالبا سيعد تكرارا للعمل الذي تقوم به الولاية، بتكلفة إضافية.
وللولاية أيضا سلطات تنظيمية على المدارس الخاصة . وهذه السلطات غالبا ماتكون قليلة جدا وقد تقتصر على ضمان أن المدارس لاتخرق قوانين السلامة، أو تتورط في إعلانات زائفة، وغير ذلك، ولكنها قد ترسي أيضا بعض الحدود الدنيا لإعداد المعلمين، وعروض المناهج، والتمويل، وبعض المجالات الأخرى الأكثر جوهرية. وقد تتم مراجعة المدارس الخاصة عن طريق هيئات الكنائس، وقد تلجأ إلى اتحاد مهني أو هيئة اعتماد للمساعدة في الحفاظ على معايير الجودة، أو قد تعتمد على مجالس إدارات مدرسية مستقلة / أو على إدارييها. ويوجد عدد من مجموعات اعتماد المدارس الخاصة، ومن بينها هيئات الاعتماد الإقليمية التي لها أيضا نشاط في تعليم ما بعد المرحلة الثانوية، والاتحاد القومي للمدارس المستقلة، واتحادات أخرى تتمتع بعضوية مجلس التعليم الخاص الأمريكي، والاتحاد الأمريكي للمدارس المسيحية، والاتحاد الدولي للمدارس المسيحية، وغير ذلك.
وفي الوقت الذي يتم فيه اعتماد الكثير من المدارس الخاصة، هناك مدارس أخرى غير معتمدة، وذلك لأسباب لاتتعلق غالبا بجودة البرنامج الدراسي. ومع ذلك، يجب على أولياء أمور الطلاب الدوليين التحقق من القواعد المعمول بها في بلادهم فيما يتعلق بالاعتراف بأوراق اعتماد المدارس الإبتدائية والثانوية الأمريكية حتى يضمنوا أن التعليم الذي سيحصل عليه أبناؤهم سيتم الاعتراف به لدي عودتهم إلى وطنهم.
الطالب الدولي والمدارس الأمريكية
اختيار المدرسة
مع وجود نحو 132000 مدرسة في المستويين الثانوي والإبتدائي بالولايات المتحدة، قد تبدو الاختيارات شاسعة، ولكن ربما كان الطلاب محدودين من البداية بالمكان الذي يعيش فيه آباؤهم أو أقاربهم أو بحاجتهم لمنشآت للإقامة الداخلية (خيار قد توفره "فقط" أربعمائة مدرسة). الطلاب الذين يلتحقون بمدارس عامة سيتم إرسالهم في الغالب الأعم إلى مدرسة في منطقتهم الجغرافية.
هناك العديد من المصادر التي تعطي لمحات تفصيلية عن المدارس الأمريكية، خاصة المدارس الخاصة والداخلية. فوزارات التعليم بالولايات يمكن أن تدم بعض الخلفية عن مناطق المدارس العامة – منها معلومات الاتصال إلى جانب بعض المعلومات الأساسية للمقارنة كنسبة المدرسين مقابل الطلاب، والنفقات لكل تلميذ، والتسجيل، ومعدل الحضور اليومي. بعض المواقع الإليكترونية كأداة البحث التي ترعاها وزارة التعليم الأمريكية على يمكن أن تقدم أيضا قدرا كبيرا من المعلومات.
الكتابة مباشرة للمدارس هي بلا شك أمر مهم أيضا – فبالإضافة إلى طلب إجابات عن أسئلة محددة، ومعلومات عامة، ومواد طلبات الالتحاق (من المدارس الخاصة)، ومواعيد التسجيل (للمدارس العامة)، يمكن لأولياء الأمور أن يستفسروا أيضا عن أشياء أخرى مثل كتيّب المدرسة، وسياسة الانضباط الخاصة بالمدرسة، وأعداد سابقة من النشرات الدورية للمدرسة، لتكوين فكرة أفضل عن الحياة اليومية بالمدرسة. كما أن زيارة المدرسة والتحدث مع المدرسين والطلاب وأولياء الأمور الآخرين يمكن أن تفيد كثيرا إذا أمكن تدبير تلك الزيارات.
وفيما يلي بعض العوامل التي قد يرغب الطلاب وأولياء الأمور أخذها في الاعتبار عند اختيار مدرسة ما. على الأسر التي تعتزم اختيار مدرسة عامة عقد مقارناتها قبل اتخاذ قرار بشأن المنزل أو الشقة التي ستقطنها نظرا لأن الالتحاق يتم على أساس التوزيع الجغرافي.
تكاليف المدارس الخاصة والداخلية يمكن أن تتفاوت بشكل كبير من مدرسة لأخرى. المساعدة المالية ليست متاحة في العادة للطلاب الدوليين. عند حساب التكاليف، يجب على أولياء الأمور ألا ينسوا أن 78959757  يأخذوا في الاعتبار نفقات إضافية كالتأمين الصحي، والكتب، والدروس الخصوصية أو تكاليف الـ ESL .
التكلفة. في حالة المدارس العامة، قد يكون بإمكان الطلاب الذين أتوا إلى الولايات المتحدة مع آبائهم الالتحاق بالمدارس الإبتدائية أو الثانوية في المنطقة التي يعيشون فيها دون أي رسوم. أما الطلاب الذين يعيشون مع آبائهم ويريدون الالتحاق بمدرسة عامة في منطقة تعليمية أخرى فيتعين عليهم عامة أن يسددوا رسوما لأنهم من غير المقيمين في تلك المنطقة، وتتفاوت هذه الرسوم حيث يتم تحديدها من قبل المناطق التعليمية على نحو انفرادي. الطلاب الذين يعتزمون السفر دون ولي أمر والإقامة مع أقارب لهم أو مع أصدقاء للعائلة وغير ذلك خلال فترة التحاقهم بمدرسة عامة يتعين عليهم تسديد رسوم التعليم كاملة (وهذا النوع من الالتحاق يخضع لقيود شديدة بموجب قوانين التأشيرات الأمريكية؛ انظر المناقشة تحت بند "الاستعداد للقبول" لاحقا).
تكاليف المدارس الخاصة والداخلية يمكن أن تتفاوت بشكل كبير من مدرسة لأخرى. المساعدة المالية ليست متاحة في العادة للطلاب الدوليين. عند حساب التكاليف، يجب على أولياء الأمور ألا ينسوا أن يأخذوا في الاعتبار نفقات إضافية كالتأمين الصحي، والكتب، والدروس الخصوصية أو تكاليف الـ ESL .
خبرة مع الطلاب الدوليين. هل المدرسة لها برنامج ESL ، أو هل يمكن ترتيب دروس خصوصية أو أي ترتيبات أخرى للطلاب الذين لايتقنون اللغة الإنجليزية؟ كيف يتم تسجيل العديد من الطلاب، وماهي نسبتهم في عملية التسجيل؟ وهل هناك مستشار للطلاب الدوليين؟
الشروط الموجودة في بلدك. هل تضع وزارة التعليم في البلد الذي سيواصل فيه الطالب دراسته لاحقا أو يسعى للحصول على وظيفة شروطا للاعتراف بأوراق اعتماده من المدرسة الأمريكية (على سبيل المثال، هل هذه المدرسة معتمدة؟). هل هناك مواد محددة مطلوبة للوصول إلى المستوى الذي سيدرس فيه الطالب؟
شروط القبول. مع أن معظم المدارس العامة مفتوحة أمام الجميع، فإن المدارس الخاصة قد تدقق كثيرا في الاختيار. كيف يمكن أن يتمشى الطالب مع طبيعة الفصل الدراسي؟ هل الدرجات، ودرجات الاختبارات، وإتقان اللغة الإنجليزية عند مستوى معقول؟
المنهج. خاصة في المستوى الثانوي، ماهي المواد المتاحة في مجالات اهتمام الطالب؟ هل هناك فرصة للعمل في المستوى المتقدم، أو المستوى البطئ، حسب الرغبة؟ بعض المدارس العامة والخاصة يركز على مجالات خاصة من الدراسة، من ذلك مثلا اللغات الأجنبية أو الفنون الأدائية
الفلسفة المدرسية. غالبا ماتتبع المدارس الخاصة بالذات فسلفة معينة تلقي بتأثيرها على الكيفية التي يتعلم بها الطلاب وانضباطهم وغير ذلك من أوجه الحياة المدرسية. كيف تتلاءم فلسفة معينة مع احتياجات التلميذ؟ هل سيكون أداء التلميذ أفضل في بيئة تتسم بالمنافسة والنظام الشديد أم أن مناخا يركز على التعاون والبحث عن الذات من الممكن أن يكون أفضل؟
التعليم المختلط أو غير المختلط . جميع المدارس العامة مختلطة. كثير من المدارس الخاصة إما للبنين فقط أو البنات فقط.
شروط التخرج. هل سيستطيع طالب المستوى الثانوي الحصول على شهادة دراسية أم فقط على وثيقة بحضور الفصول؟
نسبة الطلاب للمعلمين. النسبة النموذجية هي 15: 1، رغم أن الأعداد تكون عادة أعلى قليلا.
الموارد: كم عدد الكتب الموجودة في المكتبة؟ كيف يتم إمداد مختبرات الكمبيوتر والعلوم؟ كم كتابا متوفر لكل طالب؟ كم عدد الطلاب لكل جهاز كمبيوتر؟
الاستشارات وخدمات إلحاق الطلاب بالكليات؟ ماهي أنواع خدمات دعم الطلاب المتوفرة؟ كيف يتمشى هذا مع احتياجات الطلاب؟ إلى أي الكليات يذهب الطلاب؟
الاستشارات وخدمات إلحاق الطلاب بالكليات؟ ماهي أنواع خدمات دعم الطلاب المتوفرة؟ كيف يتمشى هذا مع احتياجات الطلاب؟ إلى أي الكليات يذهب الطلاب؟
الاستعداد للقبول
ينبغي على الطلاب البدء في عملية القبول للمدرسة الخاصة التي وقع عليها الاختيار قبل عام أو أكثر. بالنسبة للمدارس العامة، من الشائع التسجيل قبل بضعة أسابيع أو حتى أيام من بدء الدراسة، غير أنه من الأفضل بالنسبة لأسر الطلاب الدوليين البدء في هذه العملية قبل وقت كاف بمراسلة المدارس للاستفسار عن متطلباتها وشروطها وإجرا ءات التسجيل.
جميع المدارس تطلب عادة المواد التالية للقبول:
نتائج الكشف الطبي الذي يتم عمله خلال السنة السابقة على الالتحاق وسجلات التطعيمات الكاملة والحالية ضد الدفتيريا، والحصبة (الحصبة والحصبة الألمانية)، والسعال الديكي، وشلل الأطفال، والتيتانوس. بعض المدارس تشترط أيضا اختبارات للسل. راجع المدرسة للتأكد من السجلات الصحية المطلوبة تحديدا.
السجلات المدرسية للعمل الأكاديمي، عادة للسنوات الثلاث السابقة، مع ترجمات معتمدة إذا لم تكن السجلات بالإنجليزية. سوف تُستخدم هذه السجلات للمساعدة في تقرير وضع الطالب في المستوى الدراسي المناسب وأيضا كعامل للقبول في حالة المدارس الاختيارية.
شهادة الميلاد تُظهر عادة عند التسجيل، إذا كانت متوفرة.
في حالة الطالب الدولي القادم من دولة غير ناطقة بالإنجليزية، سوف يتم في العادة طلب بعض المعلومات عن مستوى إتقان الإنجليزية، أيضا من أجل وضع الطالب في المستوى الدراسي المناسب، وفي بعض الحالات من أجل أغراض القبول. قد تشمل المعلومات العمل الأكاديمي السابق بالإنجليزية، أومستوى الأداء في اختبار قياسي موحد مثل الـ TOEFL أو SLEP ، أو في مقابلة، أو وسائل أخرى.
الطلاب غير المسافرين مع آبائهم ينبغي عليهم الوفاء بمتطلبات أخرى معينة لأغراض التأشيرة:
الالتحاق بمدرسة مصرح لها بتسجيل طلاب أجانب وإصدار النماذج I-20. ليس هناك قائمة بالمدارس المجازة ولكن أي مدرسة تستطيع تقديم التماس إلى إدارة الهجرة والجنسية (INS) للحصول على هذا التصريح. يتعين على المدارس الاتصال بمكتب INS الخاص بمقاطعتهم وسؤاله إرسال نماذج الطلبات الأولية I-17 و I-17A. 76894760754 
شهادة خطية بالموارد المالية الكافية لتغطية نفقات الدراسة والمعيشة.
شهادة خطية بالحصول على تأمين صحي.
الالتحاق بالمدارس العامة للطلاب المسافرين بدون أولياء أمورهم أمر بالغ الصعوبة. فمنذ عام 1996، وبموجب لوا ئح وقوانين التأشيرات الأمريكية، فإن الطلاب القادمين للولايات المتحدة بدون ولي أمر يمكن أن يلتحقوا بالمدارس العامة بدءا من المستوى الثانوي فقط (قد لايلتحقون بالمدارس الإبتدائية أو الإعدادية العامة). وهؤلاء الطلاب المسافرون بدون أولياء أمورهم أو المسافرون ضمن برنامج للتبادل يكونون محددين بسنة واحدة فقط للالتحاق بالمدارس العامة، ويجب أن يسددوا نفقات تعليمهم للمنطقة التي تتبعها المدرسة العامة. (هذه القواعد الخاصة بالالتحاق بالمدارس العامة لاتنطبق على الطلاب الدوليين الذين يلتحقون بالمدارس الخاصة. كما لاتنطبق على الطلاب الدوليين المسافرين مع أولياء أمورهم الذين يعولونهم).
المدارس الاختيارية المنتقاة لها بصفة عامة متطلبات قبول إضافية للمتقدمين. هذه المتطلبات قد تشمل توصيات من المعلمين أو غيرهم ممن هم على دراية بالطالب (العدد الشائع هو من ثلاث إلى خمس خطابات تزكية ( ، ومقالات، ونماذج من الكتابات، وبيانا من الوالدين عن مكامن القوة والاحتياجات لدى الطالب، أو امتحانا للقبول.
في حالة الطالب المسافر بمفرده للدراسة في مدرسة بالولايات المتحدة، فإن من المهم بشكل خاص وضع خطط لمواجهة أي أوضاع تنطوي على مشاكل محتملة وإعطاء فترة زمنية للتأقلم. ويجب أن يكون مدى المسئولية واضحا سواء المسئولية التي يمكن أن تتحملها المدرسة التي يدرس بها الطالب أو تلك التي يتحملها أي طرف آخر مسئول في الولايات المتحدة. ومن الممكن أن يعين الآباء حارسا قضائيا للفترة التي سيقضيها الطالب في الولايات المتحدة في حالة الطوارئ، كأن يعطي أحد الوالدين أو الحارس القضائي تصريحا بالعلاج في المستفشيات أو اتخاذ بعض الإجراءات الطبية.
من الصعوبات الأكثر شيوعا الشعور بالحنين للوطن والأسرة، تمتزج معها صدمة الوجود في ثقافة غريبة. قد يرغب الطلاب في أخذ بعض الأطعمة من منزل الأسرة لتناولها إذا بدت قوائم الطعام في الحرم الجامعي غريبة للغاية. وقد يكون من المفيد أن تقرأ عن الاختلافات الثقافية بين الولايات المتحدة وبلدك. الرسائل، والرسائل الإليكترونية بالإيميل، والمحادثات التليفونية تساعد على إبقاء الاتصال قائما وتوفر دعما معنويا للطالب فيما يحاول التكيف مع الحياة في مدرسة أمريكية.  :|||: 


حبيبي
عندما أنام
أحلم أنني أأراك ... بالواقع
وعندما أصحو
أتمنى ان أراك ثانية ...في أحلامي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wardh.yoo7.com
الحلا كلهـ
عضو
عضو
avatar

بيانات العضو بيانات العضو :
الـڃڼسـ الـڃڼسـ : انثى عدد المساهمات : 81
ٿقَێـێـمێـ : 1
تاريخ التسجيل : 16/12/2011
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: التعليم الثانوي والإبتدائي في الولايات المتحدة   الأحد يناير 19, 2014 10:12 am

أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـم بكُـل خَ ـيرٍ

دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ

أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ

لك الشكر من كل قلبى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ςosєttє
المراقب / هـ العام / هـ &
المراقب / هـ العام / هـ &
avatar

بيانات العضو بيانات العضو :
الـڃڼسـ الـڃڼسـ : انثى عدد المساهمات : 170
ٿقَێـێـمێـ : 16
تاريخ التسجيل : 18/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: التعليم الثانوي والإبتدائي في الولايات المتحدة   الإثنين يناير 20, 2014 5:05 pm

جزاااك الله الجنه
موضوع جميل جدااا
وشكرااا جزيلا يااحلوووه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إشـراقـة الأمـل
عضو فضي
عضو فضي
avatar

بيانات العضو بيانات العضو :
الـڃڼسـ الـڃڼسـ : انثى عدد المساهمات : 316
ٿقَێـێـمێـ : 32
تاريخ التسجيل : 12/11/2011
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: التعليم الثانوي والإبتدائي في الولايات المتحدة   الخميس فبراير 06, 2014 11:30 am

جزاك الله الف خير
شكرا لك حبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
anaayad
عضو
عضو
avatar

بيانات العضو بيانات العضو :
الـڃڼسـ الـڃڼسـ : ذكر عدد المساهمات : 37
ٿقَێـێـمێـ : 0
تاريخ التسجيل : 12/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: التعليم الثانوي والإبتدائي في الولايات المتحدة   الأربعاء فبراير 19, 2014 11:29 pm

موضو ع ع مفيد وجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التعليم الثانوي والإبتدائي في الولايات المتحدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى رمش الابداع :: ●~✿| المنتديات التعليمية ▐|✿~ ● :: ||¬ التعليم الثانوي » •-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» احمد الشقيري
الثلاثاء مايو 26, 2015 3:15 am من طرف ςosєttє

»  دليل الساحه في مدينهـ ابهــــا
الثلاثاء مايو 26, 2015 3:12 am من طرف ςosєttє

» أدعية للتوفيق في الامتحانات
الجمعة سبتمبر 12, 2014 11:42 pm من طرف śŋðẁ ẁŋįťë

»  ♥ ─ خيمة آلتفاعل آلجماعي ─ ♥
الجمعة مارس 21, 2014 1:52 am من طرف Maha

» السلام عليكم ممكن ؟
السبت مارس 15, 2014 10:48 pm من طرف إشـراقـة الأمـل

» :'( ▼ جروح قلبي ~ عميقه ▼ )':
السبت مارس 15, 2014 10:38 pm من طرف إشـراقـة الأمـل

» فتــــــــــوش
الجمعة مارس 14, 2014 11:54 pm من طرف إشـراقـة الأمـل

» صور حصريه للأنمي Akage no Anne
الجمعة مارس 14, 2014 11:50 pm من طرف إشـراقـة الأمـل

» تصويت لكرسي الاعتراف
الجمعة مارس 14, 2014 11:46 pm من طرف إشـراقـة الأمـل

» ~_~ التحدي ^_^
الإثنين مارس 03, 2014 2:23 am من طرف Maha

» هل أنت مع أو ضد ؟ ولماذا ؟
الإثنين مارس 03, 2014 2:19 am من طرف Maha

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر